المسيح
سلام ونعمة يازوار المسيح
نحن نريد ان تكونو اعضاء للمسيح
تذكرو دائما شعارنا (نرجو منكم ان تكونو ابناء المسيح وليس اعضاء فقط ) شكرا

بعد أن طلب منه رئيس الوزراء التدخل.. البابا شنودة يوافق على التوسط لإنهاء التوتر مع إثيوبيا وحل أزمة مياه النيل

اذهب الى الأسفل

بعد أن طلب منه رئيس الوزراء التدخل.. البابا شنودة يوافق على التوسط لإنهاء التوتر مع إثيوبيا وحل أزمة مياه النيل

مُساهمة  Joseph في الإثنين 25 أبريل 2011, 10:18 pm

زار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء صباح أمس، البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، لتهنئته ب "عيد القيامة"، بعد تأجيل سفره للسعودية لساعات، بصحبة الدكتور سمير رضوان وزير المالية، واللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، وكذلك سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي، ولحق بهم عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية منفردًا.
وعلمت "المصريون" من مصدر كنسي، أن شرف اختلى بالبابا شنودة قرابة نصف ساعة وطلب خلالها منه التدخل لدى الكنيسة الإثيوبية من أجل توسيطها للتهدئة بين أديس أبابا والقاهرة، لكن البابا أوضح له أن النظام في إثيوبيا نظام علماني ولا تأثير له يذكر في صناعة القرار.
غير أن أبدى ترحيبه بعد أن قال له شرف: "مصر تريد منك أن تقدم كل ما بوسعك من أجلها"، فرد البابا: "وأنا لن أتوانى في ذلك"، ليخرج رئيس الوزراء مؤكدًا في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء: "لقد أكد لي البابا شنودة أنه سيسافر إلي إثيوبيا للوساطة لدي الكنيسة الأثيوبية لحل أزمة مياه النيل مع دول الحوض".
وأضاف أن البابا شنودة رحب بالمشاركة في الجهود المصرية من أجل حماية مياه النيل والتفاوض مع دول الحوض من أجل الحفاظ على حصة مصر من المياه. يأتي ذلك بعد أن نفت الكنيسة في وقت سابق أن يكون قد طُلب منها القيام بأي دور في الأزمة المثارة بين مصر ودول حوض النيل.
من جانب آخر، أكد رئيس الوزراء أن مصر تحترم كل طوائفها ولا تقبل تهميش أي طائفة وتسعى لادماج الجميع للعمل من أجل التنمية، معتبرًا أن أي أحداث طائفية هي أمور غريبة على الشعب المصرى الذى يتمتع بنسيج قوى ظهر في ميدان التحرير وأفرز تماسكًا قويا نتج عنه نجاح ثورة 25 يناير.
كما زار بعض رموز النظام السابق البابا شنودة صباح أمس بالكاتدرائية لتهنئته ب "عيد القيامة"، وهم: الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي سابقًا، وعائشة عبد الهادي وزير القوى العاملة سابقًا، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم سابقًا، بمشاركة رجل الأعمال رامي لكح عضو حزب "الوفد" السابق، إضافة إلي فؤاد بدراوي نائب رئيس حزب "الوفد" ومحمد عبد اللاه الأمين العام المساعد السابق للحزب "الوطني" المنحل.
وأعرب البابا شنودة عن خالص شكره لكل المهنئين بعيد القيامة, ووجه شكرًا خاصا الى القوات المسلحة لجهودها في اعادة بناء كنيسة اطفيح في زمن قياسي وتمنى أن يعيد الله الاعياد على مصر وهى تنعم بالاستقرار والسلام وأن تكون في المستقبل دولة مدنية ديمقراطية حديثة كما يتمناها المصريون.

منقوووووووووووووووووووووول............................

_________________
الصليب يحميكم علي طول يارب امين...........

avatar
Joseph
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 1474
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 22
الموقع : elmase7.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmase7.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى