المسيح
سلام ونعمة يازوار المسيح
نحن نريد ان تكونو اعضاء للمسيح
تذكرو دائما شعارنا (نرجو منكم ان تكونو ابناء المسيح وليس اعضاء فقط ) شكرا

قصة ثلاث شجرات

اذهب الى الأسفل

قصة ثلاث شجرات

مُساهمة  Joseph في الأربعاء 16 مارس 2011, 2:01 pm

الشجرة الاولى:تم تقطيعها وهى من النوع الذى يستخدم في صناعة الاثاث الراقي حيث يدخل بيوي العظماء والملوك والامراءوكل الاثرياء
ولما قطعت الشجرة لم يستخدمها صاحبها في عمل الموبيليا والاثاث الفخم بل طلب احد الاشخاص من النجار صاحب الشجرة هذه ان يصنع منها له صندوق لللتبن لتاكل منه الابقار حيث يوضع في المعلف !!!!!
تذمرت هذه الشجرة وشعرت انها محتقرة ومتضهدة وإشتكت أن صاحبها أهانها وجعلها صندوق للتبن تاكل منه الحيوانات
2-الشجرة الثانيه:تم نقطيعها وهى من النوع الذى يستخدم في بناء السفن العملاقةالتى تجول البحار والمحيطات !!!ولما قطعها صاحبها لم يستخدمها في بناء سفينة كبيرة بل صنع بها مركبا صغيراً!!
ضاقت هذه الشجرة مثل سابقتها وتذمرت وأحست أنها محتقرة وأمتلات بالشعور بالدونيه مثل سابقتها!!!
3-الشجرة الثالثة:هى ليست مثل الشجرتين السابقتين بل هى قطعت والقيت في الطريق ولم يستخدمها احد وشعرت انها بلا قيمة بل ومرزولة ومنبوزة!!!
ماذ حدث لهذه الشجرات الثلاثة
1-الشجرة الاولى : التى صنع منها الصندوق الذى وضع فيه التبن جائت العائلة المقدسة القديس يوسف النجار والعزراء مريم التى جاء زمن ولادتها ولم تجد مكانا تبيت فيه وإذ وجدت صاحب الحان(فندق صغير) مكانا عنده حيث مزود البقر؛ وإرتضى يوسف ومريم ان يدخلا المزود لكى يهربا من البرد القاسى ولم يجدا مكانا للطفل يسوع سوى هذا الصندوق الممتلئ تبنا ووضعا الطفل فيه !!!هذا هو مزود بيت لحم!!!!
الشجرة الثانيه؛التى صنع منها المركب الصغير وتم بيعه من يد الى يدحتى اشتراه بطرس واسرته ثم جاء يسوع ليلا في الهزيع الاخيرودخل هذه المركب واعطى سلام وهدوءاً، وقد اعتاد المسيح ان يدخل هذه المركب ويعلم الجموع او يلتقى مع التلاميذ حتى صارت المركب (السفينه) رمزا للكنيسة
3-الشجرة الثالثه:التى القيت فى الطريق ورزلت ولم تستخدم في شئ حتى ظنت انها بلا قيمه ويا ليتها لم تقطع . ماذا حدث لها.............................؟
لقد صارت اشهر شجرة بالتاريخ.....!!!!!!!!!!!!!!!!
كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد وصل الامر انها كانت تزين تيجان الملوك والبعض ياخذ قطعه ليتبارك منها كل الرهبان والنساك في الاديرة والكنائس والبعض سمى المكان بإسم هذه الخشبه ...؟؟؟
لقد جاء وقت الصلب وصدر الحكم الرومانى بصلب يسوع المسيح وخرج عساكر الرومان فوجدوا هذه الشجرةالملقاه في الطريق فقسموها الى قسمين بالطول وربطوهما وصارل هذه الشجرة
هى صليب المسيح...!!!!؟؟؟؟؟
لذلك ايها الصدقاء لا تشعر بالدونيه ولا يمتلئ قلبك ومشاعرك بانه لا قيمه لك او ان قيمتك اقل من الكل !!
لك رسالة ولك عمل ولك رب عنده خطة لك لاتتذمر على ضعفك وسلبياتك وفشلك وحرمانك وتطاول ومضايقات البعض لك ازل كل هذه السلبيات وامسك بيد الرب وقل(علمنى يارب طريقك . اسلك في حقك)(مز11:86)...........

منقوووول...........

_________________
الصليب يحميكم علي طول يارب امين...........

avatar
Joseph
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 1474
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 22
الموقع : elmase7.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmase7.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى